المالية الصينية تهدد بالرد على قرارات الرئيس الأمريكي بفرض رسوم جمركية على البضائع الصينية

المالية الصينية تهدد بالرد على قرارات الرئيس الأمريكي بفرض رسوم جمركية على البضائع الصينية

قالت وزارة المالية في الحكومة الصينية، اليوم الخميس، الخامس عشر من أغسطس / آب، أن السلطات الصينية ستضطر للاتخاذ إجراءات مضادة، للرد على قرار إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بفرض رسوم جمركية إضافية على واردات الولايات المتحدة الأمريكية من السلع والبضائع الصينية.

وأوضحت وزارة المالية الصينية، أن الرسوم الجمركية التي فرضتها الولايات المتحدة الأمريكية، تنتهك التفاهمات التي توصل إليها كلا من الرئيس الصيني، ونظيره الأمريكي، وتنحرف عن المسار الصحيح المتعلق بتسوية النزاعات الدولية عبر المفاوضات.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أعلن أوائل شهر أغسطس / آب الجاري، أن الولايات المتحدة الأمريكية ستفرض رسوم جمركية إضافية على واردات بلاده من السلع والبضائع الصينية، مضيفا أن الرسوم الجمركية الإضافية ستدخل حيز التنفيذ اعتبارا من بداية شهر سبتمبر / أيلول المقبل.

إلا أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أعلن الثلاثاء الماضي، الثالث عشر من أغسطس / آب، عن إرجاء فرض الرسوم الجمركية على بعض السلع والبضائع الصينية، التي تضمها القائمة المستهدفة، مثل أجهزة الكمبيوتر المحمولة، والهواتف المحمولة، وعدد من السلع الاستهلاكية، في خطوة تستهدف تقليص تأثير الرسوم الجمركية الجديدة على معدلات المبيعات خلال موسم العطلات الامريكية.

ولفت الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إلى أن الرسوم الجمركية الجديدة ستدخل حيز التنفيذ على تلك المنتجات، اعتبارا من منتصف شهر ديسمبر / كانون أول المقبل.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.