ترامب يكشف عن تلقيه رسالة من زعيم كوريا الشمالية لبيان أسباب التجارب الصاروخية الأخيرة

ترامب يكشف عن تلقيه رسالة من زعيم كوريا الشمالية لبيان أسباب التجارب الصاروخية الأخيرة

كشف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الجمعة، التاسع من أغسطس / آب، تلقيه رسالة من زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ اون، وصفها ترامب بالرائعة.

وأوضح الرئيس الأمريكي أن زعيم كوريا الشمالية أشار في رسالته إلى أن التجارب الصاروخية التي أجرتها كوريا الشمالية مؤخرا، جاءت ردا على المناورات العسكرية المشتركة التي قامت بها الولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الجنوبية مؤخرا.

وأشار الرئيس الأمريكي إلى أنه تلقى رسالة زعيم كوريا الشمالية أمس الخميس، لافتا إلا أن رسالة الزعيم الكوري الشمالي، كيم كونغ أون “كانت رائعة من البداية حتى النهاية”.

وأضاف ترامب أنه لم يكن سعيدا بالمناورات العسكرية التي قام بها الجيش الأمريكي والكوري الجنوبي مؤخرا، مشيرا إلى أنه لم يكن معجبا بتلك المناورات في أي يوم من الأيام.

وشدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أنه على الرغم من توقف المفاوضات بين الولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الشمالية، حول برنامج الأسلحة النووية الكورية الشمالية، إلا انه توصل إلى تفاهمات مع الزعيم الكوري الشمالي.

ورجح الرئيس الأمريكي عقد قمة أمريكية كورية شمالية رابعة، تجمعه مع الزعيم الكوري الشمالي، إلا إن ترامب لم يفصح بمزيد من المعلومات حول تلك القمة الرابعة التي ستجمه بكيم جونغ أون.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية قد بدأت الإثنين الماضي، مناورات عسكرية مشتركة مع كوريا الجنوبية، على الرغم من تحذيرات كوريا الشمالية من القيام بتلك المناورات.

وردا على ذلك، أشرف الزعيم الكوري الشمالي على عدد من التجارب الصاروخية قصيرة المدى، والتي يمكنها الوصول إلى القواعد العسكرية الأمريكية في كوريا الجنوبية، وغيرها من المواقع العسكرية الكورية الجنوبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.