التحالف العربي يتعترض طائرة حوثية مسيرة كانت تستهدف خميس مشيط

التحالف العربي يتعترض طائرة حوثية مسيرة كانت تستهدف خميس مشيط

نقلت قناة العربية الإخبارية السعودية، اليوم السبت، العاشر من أغسطس آب، عن مراسلها، ن قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن تمكنت من اعتراض طائرة مسيرة كانت ميليشيات الحوثي الانقلابية أطلقتها باتجاه خميس مشيط.

كما نقلت قناة العربية الإخبارية عن مراسلها في مدينة أبها، أن حركة الطائرات في مطار ابها الدولي تشير بشكل طبيعي.

وتأتي تلك الأنباء، عقب ادعاء ميليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من قبل انظام الإيراني، أنها تمكنت من استهداف برج المراقبة في مطار أبها الدولي، ما أدى إلى خروج برج المراقبة من الخدمة وتوقف العمل في مطار أبها الدولي.

وأصدر يحي سريع، المتحدث العسكري باسم ميليشيات الحوثي الانقلابية، اليوم السبت، بيانا أوضح خلاله أن مسلحي الميليشيات الانقلابية تمكنت من استهداف مطار ابها الدولي باستخدام طائرتين مسيرتين، ما أدى إلى تعطيل حركة الطيران داخل مطار ابها، على حد زعمه.

وأضاف المتحدث العسكري باسم ميليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، أن استهداف مطار أبها الدولي بالطائرات المسيرة، يأتي ردا على الغارات التي تقوم بها مقاتلات التحاف العربي لدعم الشرعية في اليمن، والتي وصلت خلال اليومين الماضيين إلى 26 غارة جوية، وفق البيان.

وكان المتحدث الرسمي باسم قيادة قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، تركي المالكي، قد اشار أمس الجمعة إلى أن المحاولات المتكررة التي تقوم بها ميليشيات الحوثي من أجل استهداف أراضي المملكة عبر الطائرات المسيرة، تدل على حالة اليأس التي تعاني منها الميليشيات الانقلابية، لافتا إلى ادعاء الإعلام المضلل التابع لميليشيات الحوثي الانقلابية بتحقيق نجاحات من خلال تلك العمليات، ما هي إلا محاولة لتفادي السخط الشعبي تجاه تلك المليشيات، وحجم الخسائر الكبير التي منيت بها ميليشيات الحوثي الانقلابية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *