قوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعومة إماراتيا تعلن السيطرة على اللواء الرابع حماية رئاسية

قوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعومة إماراتيا تعلن السيطرة على اللواء الرابع حماية رئاسية

أعلنت قوات المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن، فجر اليوم السبت، العاشر من أغسطس / آب، عن تمكنها من السيطرة على اللواء الرابع حماية رئاسية، والواقع بمحافظة عدن، فيما حلقت مقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن فوق مدينة عدن للمرة الأولى منذ اندلاع الاشتباكات بين القوات الرئاسية الموالية للرئيس اليمني الشرعي عبد ربه منصور هادي والحكومة الشرعية اليمنية، ومسلحي المجلس الانتقالي الجنوبي المنادية بانفصال جنوب اليمن.

وعبر تغريدة له على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، قال هاني بن بريك، نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، أن قوات المجلس تمكنت من السيطرة على اللواء الرابع حماية رئاسية، مشيرا إلى ان معسكرات الإرهاب ستسقط واحدة بعد أخرى بأيدي مقاتلي المجلس، على حد تعبيره.

وتابع نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، في تغريداته “لم نستخدم أي سلاح ثقيل حتى الآن؛ خوفًا على المدنيين.. العديد من جنود اللواء وقعوا في الأسر”.

ويعد اللواء الرابع حماية رئاسية، من أكثر ألوية الحرس الرئاسي اليمني قوة وعتادا، فضلا عن مسؤوليته بحماية وتأمين مدخل مدينة عدن الشمالي، وسقوط اللواء بيد قوات المجلس الانتقالي الجنوبي، المدعومة من قبل الإمارات العربية المتحدة، تعني تسهيل دخول مقاتلي المجلس من محافظات الضالع ولحج وابين.

ونشر عدد من الإعلاميين المالين للمجلس الانتقالي الجنوبي، عبر صفحاتهم الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، صورا تظهر قوات الحزام الأمني التابعة لنائب رئيس المجلس الانتقالي هاني بن بريك، وهي داخل معسكر اللواء الرابع حماية رئاسية، عقب اشتباكات مسلحة استمرت نحو يومين.

وفور إعلان قوات المجلس الانتقالي الجنوبي، السيطرة على اللواء الرابع حماية رئاسية، حلقت مقاتلات التحالف العربي فوق أجواء مدينة عدن، على ارتفاعات منخفضة، وذلك للمرة الأولى من اندلاع الاشتباكات الأربعاء الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *