وزير الخارجية الأمريكي يرحب بالاتفاق الأمريكي التركي حول تنسيق الجهود لإنشاء المنطقة الآمنة

وزير الخارجية الأمريكي يرحب بالاتفاق الأمريكي التركي حول تنسيق الجهود لإنشاء المنطقة الآمنة

أعرب وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية مايك بومبيو، اليوم السبت، العاشر من أغسطس / آب، عن ترحيبه بالتفاهم التركي الأمريكي حول إنشاء مركز عمليات مشتركة لإقامة منطقة آمنة شمالي شرق سوريا، بالقرب من المنطقة الحدودية بين تركيا وسوريا.

جاء ذلك عبر تغريدة لوزير الخارجية الأمريكي، نشرها عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، للتعليق على المحادثات التي أجريت مؤخرا في العاصمة التركية أنقرة، بين مسؤولي الإدارة الأمريكية والمسؤولين الأتراك، حول المنطقة الآمنة المزمع إقامتها في شمال سوريا.

وقال وزير الخارجية الأمريكي في تغريدته “يسرني أن المحادثات بين الولايات المتحدة وتركيا أحرزت تقدما مهما تجاه إقامة آلية أمن مستدامة للتعامل مع الهواجس الأمنية المشتركة شمال شرقي سوريا”.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية وتركيا، قد توصلا لاتفاق أمني خلال محادثاتهما حيال الأوضاع الأمنية في شمال سوريا، الأربعاء الماضي، يتضمن إنشاء مركز عمليات مشتركة بين الجانبين الأمريكي والتركي في تركيا، يهدف لإدارة وتنسيق وإنشاء المنطقة الآمنة في الشمال السوري.

وأصدرت وزارة الدفاع التركية بيانا حول نتائج المحادثات التركية الأمريكية حيال الوضع في شمال سوريا، أوضحت خلاله أنه تم التوصل إلى اتفاق لتنفيذ تدابير أمنية من أجل إزالة الهواجس الأمنية التركية.

وأشارت وزارة الدفاع التركية في بيانها، إلى أن الاتفاق التركي الأمريكي يجعل المنطقة الآمنة المزمع انشاؤها في شمال سوريا ممر سلام، مع اتخاذ كافة التدابير الإضافية الضامنة لعودة أبناء الشعب السوري إلى بلادهم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *