جامعة جازان تقرر لائحة جديدة للدراسة في الفصل الصيفي الجديد لمواجهة كورونا

قامت جامعة جازان اليوم باعتماد لائحة جديدة لتنظيم العملية التعليمية خلال فصل الصيف للعام الدراسي الجاري وذلك لمراعاة الإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا وذلك لضمان سير العملية التعليمية وفق مسارها مع الحفاظ على صحة الطلاب من اخطار الاصابة بفيروس كورونا. 

لائحة جديدة لتنظيم العملية التعليمية في جامعة جازان

تحدث السيد موسي بن يحي محرق المتحدث الإعلامي لجامعة جازان عن اللائحة الجديدة المراد تنفيذها وقال إن هدف اللائحة الأساسي هو الحفاظ على صحة الطلبة والمنتسبين الى الجامعه. 

وقد اوضح المتحدث الاعلامي باسم الجامعة النظام الدراسي المنتظر تطبيقة حيث اوضح ان سوف يكون التدريس مباشر اي بحضور الطلاب في الأجزاء العملية من المناهج والمقررات وسوف تكون الدراسة سريرية المقررات الطبية والصحية واعتماد طريقة التعلم عن بعض في المناهج النظرية فقط بينما الأجزاء النظرية في الاقسام العلمية والطبية فقد ترك مجلس إدارة الجامعة هيئة التدريس تحدد طريقة الحضور فيما تراه مناسباً .

كما تحدث عن نظام الحضور في الاختبارات حيث قررت هيئة الجامعه ان تكون الاختبارات الفصلية والنهائية والبديلة حضورياً إلى مقر الجامعة وتشمل الاختبارات ايضاً مشروعات التخرج بينما اختبارات مقررات الإعداد فقد تقرر إجراؤها عن بعد للحفاظ على صحة الطلاب. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *