لأول مرة منذ بداية الجائحة لا وفيات في بريطانيا بسبب كورونا

أعلنت وزارة الصحة البريطانية عن تسجيلها حالات جديدة من كورونا وصل اعدادها اليوم الي 3165 حالة جديدة بينما لم يتم رصد، أي حالة وفاة خلال اليوم وذلك للمرة الأولى منذ انتشار فيروس كورونا في مارس 2020 .

حالات كورونا في بريطانيا

انخفضت حالات الاصابة بفيروس كورونا في بريطانيا اليوم مقارنة باليومين السابقين الاحد والاثنين وبتسجيل 3165 حالة اليوم أصبح عدد الحالات المسجلة المصابة بكورونا 4490438 حالة إصابة. 

وأضاف بيان وزارة الصحة ان هناك اخبار سارة وهي انخفاض حالات الوفيات بشكل ملحوظ حيث سجل يوم الأحد ست حالات وحالة واحدة يوم الاثنين بينما لم يتم رصد حالات اليوم ليستقر عدد الوفيات منذ بداية الجائحة 127782 حالة. 

يذكر أن بريطانيا تحتل مركز مرتفع بين الدول الأكثر إصابة بفيروس كورونا والاكثر تسجيلاً للضحايا حيث تحتل المركز السابع عالمياً بين الدول الأكثر إصابة بالفيروس والمركز الخامس بين الدول الأكثر تسجيلاً للوفيات. 

بينما تراجعت اعداد الاصابات وبشكل خاص اعداد الوفيات منذ بدء حملة تلقي اللقاح ضد فيروس كورونا حيث أصبح عدد الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح 39.477 مليون شخص بينما من حصلوا على  الجرعتين 25.734 مليون شخص. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *