الحكومة الشرعية اليمنية تحمل الإمارات العربية المتحدة مسؤولية الانقلاب الذي شهدته مدينة عدن
الحكومة الشرعية اليمنية تحمل الإمارات العربية المتحدة مسؤولية الانقلاب الذي شهدته مدينة عدن

سقوط ستة مدنيين في اشتباكات عدن بين القوات الرئاسية وقوات المجلس الانتقالي الجنوبي

أكد مصدر أمنى يمني سقوط ستة مدنيين قتلى في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، بجانب إصابة 12 آخرين، نتيجة الاشتباكات المتواصلة بين القوات الرئاسية الموالية للرئيس اليمني الشرعي عبد ربه منصور هادي والحكومة الشرعية اليمنية، وبين قوات المجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم من قبل دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأشار المصدر الأمني إلى ان قذيفة هاون سقطت على أحد المنازل في حي دار سعد بمدينة عدن، ما أسفر عن مقتل أربعة أفراد ينتمون اسرة واحدة، فضلا عن إصابة ستة أفراد آخرين.

وتتواصل الاشتباكات لليوم الثالث على التوالي بين القوات الرئاسية، وقوات الحزام الأمني الموالية للمجلس الانتقالي الجنوبي.

وتسبب الاشتباكات التي تشهدها مدينة عدن في خلو الشوارع من المارة، خاصة قبيل عيد الأضحى المبارك، والذي كان عادة ما يصاحبه ازدحام الشوارع بالمواطنين اليمنيين.

من جانبها، قالت منظمة أطباء بلا حدود العاملة في اليمن، عبر سلسلة من التغريدات على حسابها الرسمي، بموقع التواصل الاجتماعي تويتر “عقب تصاعد اعمال العنف في عدن، تم تقديم العلاج ل 75 شخصا في المستشفى الجراحي التابع لأطباء بلا حدود منذ ليل البارحة، بينهم سبعة في حال حرجة”.

وأضافت منظمة أطباء بلا حدود في تغريداتها أن “غالبية المرضى الذين أدخلوا (في إشارة إلى من دخل إلى المستشفيات لتلقي العلاج) هم من المدنيين، وأصيبوا بشظايا خلال قصف منازلهم أو برصاصات طائشة”.

وأكدت منظمة أطباء بلا حدود على ان المستشفى التابع لها ما زال مفتوحا لتلقي المصابين، وذلك على الرغم من القتال الدائر في مدينة عدن.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *