رئيس الحكومة الموريتانية الجديد يبقي على وزراء في الحكومة السابقة ويستعين بعدد من التكنوقراط

رئيس الحكومة الموريتانية الجديد يبقي على وزراء في الحكومة السابقة ويستعين بعدد من التكنوقراط

أختار رئيس الحكومة الموريتانية الجديد، إسماعيل بده ولد الشيخ سيديا، أعضاء ووزراء الحكومة الجديدة، حيث أبقى عدد من أعضاء الوزارات السيادية السابقين في حكومة محمد ولد عبد العزيز، بالإضافة إلى الاستعانة بعدد من الشخصيات التكنوقراط القريبة من الحزب الحاكم في عدد من الوزارات.

وأعلن رئيس الحكومة الموريتانية الجديد، إسماعيل بده ولد الشيخ سيديا، عن تشكيلة حكومته، بعد أسبوع من تكليفه بتشكيل الحكومة، حيث اختار خمس سيدات لتولي حقائب وزارية، مقابل سبع سيدات كان يتولين حقائب وزراية في الحكومة الموريتانية السابقة.

وتتكون حكومة رئيس الحكومة الموريتانية الجديد، إسماعيل بده ولد الشيخ سيديا، من 25 وزيرا، بجانب مفوضين حكوميين اثنين يتوليان مهام الأمن الغذائي وحقوق الإنسان.

ويشارك في حكومة رئيس الحكومة الموريتانية الجديد، إسماعيل بده ولد الشيخ سيديا، ستة وزراء كانوا بالحكومة السابقة، وهم كلا من إسماعيل ولد الشيخ أحمد في منصب وزير الخارجية، ولد أشروقه في منصب وزير الصيد والاقتصاد البحري، سيدي ولد سالم في منصب وزير التعليم العالي، ومحمد ولد عبد الفتاح في منصب وزير البترول.

فيما اختار رئيس الحكومة الموريتانية الجديد، إسماعيل بده ولد الشيخ سيديا، عدد من الموريتانيين العاملين في منظمات دولية، كالبنك الدولي ومنظمة استثمار نهر السنغال، كوزراء تكنوقراط.

ويغلب على كافة عناصر حكومة رئيس الحكومة الموريتانية الجديد، إسماعيل بده ولد الشيخ سيديا، قربهم من حزب الاتحاد الحاكم، فيما لم يتم الاستعانة بأي من الشخصيات الموريتانية المعارضة في أي منصب وزراي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *