الشرقية للدخان ترفع أسعار عدد من أنواع السجائر بنسب تتراوح ما بين 4.5 إلى 6 %

الشرقية للدخان ترفع أسعار عدد من أنواع السجائر بنسب تتراوح ما بين 4.5 إلى 6 %

أعلنت الشركة الشرقية لصناعة السجائر والدخان، إيسترن كومباني، المدرجة في البورصة المصرية، اليوم الخميس، الخامس عشر من أغسطس / آب، تعديل قائمة أسعار عدد من منتجاتها، لترفع أسعار تلك المنتجات بنسب تراوحت ما بين 4.5 إلى 6 %.

أوضحت شركة إيسترن كومباني لصناعة السجائر، خلال بيان نشرته البورصة المصرية اليوم، أن أسعار بيع تلك المنتجات والتي تمك إقرارها دخلت حيز التنفيذ منذ يوم أمس الأربعاء، وفقا لأحكام قانون ضريبة القيمة المضافة.

وأضافت شركة إيسترن كومباني لصناعة السجائر، أنها رفعت اسعر منتجاتها من نوع “سجائر مونديال”، لتصبح 17.5 جنيه مصري، أي ما يعادل 1.1 دولار أمريكي، بدلا من السعر السابق 16.5 جنيه مصري، أي ما يعادل 0.998 دولار أمريكي.

تجدر الإشارة إلى أن شركة إيسترن كومباني، إحدى الشركات المصرية العامة، والتي أدرجت في البورصة منذ سبتمبر / أيلول من عام 1995، حيث تعمل الشركة في قطاعات التبغ والأغذية والمشروبات، إلا أن معظم أنشطة وأعمال الشركة ترتكز في قطاع التبغ.

وبحسب التقديرات الرسمية المصرية، فإن شركة إيسترن كومباني تسيطر على نحو 70 % من سوق السجائر في مصر، بواقع 83 مليار سيجارة سنويا.

وكان مجلس النواب المصري قد أصدر قرارا في نوفمبر / تشرين الثاني من عام 2017، ينص على تعديل بعض أحكام قانون ضريبة القيمة المضافة، ليسمح بفرض ضرائب جديدة على منتجات التبغ والسجائر.

وتستهدف الحكومة المصرية تحصيل نحو 67.1 مليار جنيه مصري، أي ما يعادل 4 مليارات دولار أمريكي، خلال موازنة عام 2019 / 2020، من إيرادات القيمة المضافة المفروضة على التبغ والسجائر، لترتفع عن إيرادات العام الماضي والتي بلغت 60.1 مليار جنيه، أي ما يعادل 3.6 مليار دولار أمريكي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.