الرئيس التركي يعرب عن أمله في تحقيق انتصارات جديدة لتركيا خلال شهر أغسطس الجاري

الرئيس التركي يعرب عن أمله في تحقيق انتصارات جديدة لتركيا خلال شهر أغسطس الجاري

قال رئيس الجمهورية التركية رجب طيب أردوغان، خلال خطاب نشره التلفزيون التركي اليوم السبت، العاشر من أغسطس / آب، أن شهر أغسطس / آب يعرف بشهر الانتصارات في تاريخ تركيا، معربا عن أمله في إضافة نصر جديد لتركيا خلال الشهر الجاري، تضاف لانتصارات الأمة التركية.

وألقى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خطابه، لتهنئة الشعب التركي بعيد الأضحى المبارك، متمنيا أن يعم الخير على الشعب التركي والمسلمين والبشرية جمعاء.

وتطرق الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في خطابه لانتصارات الدولة التركية التي تمكنت من تخقيقعا عبر الزمان خلال شهر أغسطس، كمعارك ملاذ كرد التي وقعت عام 1071، ومعركة مرج دابق التي وقعت عام 1516، ونصر الثلاثين من أغسطس خلال حرب الاستقلال التي وقعت عام 1922، وعملية السلام العسكرية التي قامت بها تركيا عام 1974 لنجدة القبارصة الأتراك.

وأشار الرئيس التركي إلى عملية درع الفرات التي قام بها الجيش التركي في شهر أغسطس / آب من عام 2016، والتي كانت أولى المعارك التركية لتأمين الحدود التركية السورية من الجماعات الإرهابية التي كانت ترغب في السيطرة على تلك المنطقة.

وأضاف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في خطابه “إن شاء الله سنضيف نصرا جديدا إلى سلسلة الانتصارات في تاريخنا، في أغسطس الحالي أيضا”.

واختتم الرئيس التركي خطابه بالقول “سنواصل إلحاق الهزيمة بمن يخططون لإيقاف مسيرة بلادنا عبر وسائل خبيثة عديدة، انطلاقا من هجمات المنظمات الإرهابية وحتى الأفخاخ الاقتصادية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.